منتديات نور حياتك

إن الناظر في هذه المنتدى سيجد أن الشموع التي أشعلناها موزعة على مجالات عديدة, لكن يجمع بينها استهداف الارتقاء بشخصيات إخواني وأخواتي في العالم العربي, وتقديم العون لهم على سلوك مسالك الرشاد, والتفوق في كل مجلات الحياة .


    "المزايا" : القطاع الفندقي في دبي تعرض لهزة قوية مع مطلع العام الجاري

    شاطر
    avatar
    Your life
    المدير العام على منتديات نور حياتك

    عدد الرسائل : 981
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 101
    تاريخ التسجيل : 15/01/2009

    "المزايا" : القطاع الفندقي في دبي تعرض لهزة قوية مع مطلع العام الجاري

    مُساهمة من طرف Your life في الخميس فبراير 26, 2009 8:39 am

    قال تقرير شركة المزايا القابضة إن قطاع الفنادق والسياحة في دبي يمر بمرحلة مراجعة للذات بعدما تعرض لهزة قوية خلال الشهرين الماضيين نتيجة تراجع أعداد السياح وانخفاض نسب الإشغال التي اعتادت أن تصل إلى 100 % في كثير من الأحيان في مثل هذا الوقت من العام.

    ورحب التقرير بالخطوات التي قامت بها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لمواجهة آثار انخفاض أعداد المقيمين في فنادق دبي, خصوصا العروض التي روجت لها خلال فترة انعقاد شهر دبي للتسوق يناير/ كانون الاول و فبراير/ شباط 2009.
    [table border=0][tr][td][url=http://www.alaswaq.net/articles/2009/02/25/21560.html#000][img(35,18)]http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif[/img]</IMG>[/url][/td][/tr]
    [tr][td]
    [url=http://life.lightbb.com/]وجهات اخى اقل تكلفة[/url]
    وبحسب ما نشرته صحيفة "الإقتصادية" السعودية اليوم الأربعاء 25-2-2009 لاحظ التقرير أن كثيرا من العاملين في القطاع الفندقي والسياحي بدأوا بالإشارة إلى مواطن الخلل التي حدثت خلال السنوات الماضية ودفعت كثيرا من الفنادق بالمغالاة في رفع أسعارها بحيث باتت السياحة في دبي مكلفة جدا مقارنة بوجهات سياحية مثل ماليزيا وإندونيسيا.

    ولفت التقرير أن إحدى استراتيجيات معالجة الأزمة الفندقية في دبي هي في التوجه إلى أسواق وشرائح سياح جديدة لم تعتد دبي استقطابهم وخصوصا السياح من شرق أوروبا ووسطها مثل بولندا على سبيل المثال عدا الوفود السياحية من اليونان وإسبانيا وأميركا اللاتينية التي تختلف عن شريحة السياح الباحثين عن السياحة الفاخرة من أميركا وغرب أوروبا والخليج.

    مع هذا حذر التقرير من الإخلال بمستويات الخدمة الفندقية في دبي تجاوبا مع انخفاض الأسعار التي هبطت بمعدلات تراوح بين 10 إلى 40 % مقارنة بمستوياتها العام الماضي، مطالباً الإبقاء على الخدمات المضافة والقيمة التي ميزت فنادق دبي عن غيرها من فنادق المنطقة, ما جعل من دبي وجهة سياحية مفضلة.

    وقبل اندلاع الأزمة المالية العالمية، ظلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي تتوقع أن تصل أعداد نزلاء الفنادق في الإمارة نحو 10 ملايين نزيل بحلول عام 2010. فيما استقبلت فنادق دبي بحسب إحصائيات الدائرة نحو 7 ملايين نزيل عام 2007، بارتفاع نسبته 8 % عن العام السابق. [/td][/tr]
    [tr][td][url=http://www.alaswaq.net/articles/2009/02/25/21560.html#000][img(35,18)]http://www.alaswaq.net/files/gfx/totop.gif[/img]</IMG>[/url][/td][/tr]
    [tr][td]
    [url=http://life.lightbb.com/]نسب الإشغال[/url]
    كما تشير أرقام دائرة السياحة إلى أن نسب إشغال فنادق دبي ظلت عند مستوى 84 % في 2007 مقارنة مع 82 % في العام الذي سبقه. تلك الإشغالات هبطت بـ 25 %.

    وتسهم السياحة بـ 16 % مباشرة و28 % مساهمة مباشرة وغير مباشرة في الناتج حسب أرقام 2007. وبلغ مجموع فنادق دبي حتى نهاية الربع الثاني عام 2008 ما يصل إلى 340 فندقا منها 48 فندقا خمسة نجوم وإجمالي الغرف الفندقية 36.4 ألف غرفة.

    وكانت دبي قد شهدت تجارب سابقة في ظل أزمات عالمية وإقليمية مماثلة، وحققت فيها دبي أعلى نسب من معدلات النمو السياحي وفي نزلاء الفنادق، ومنها ما جرى خلال أحداث 11 سبتمبر/ أيلول ، والحرب على العراق، وأحداث انتشار مرض "سارس" في شرق آسيا وغيرها، والتعاون غير المسبوق بين دائرة السياحة والتسويق التجاري ومكتب مهرجان دبي للتسوق من جانب والفنادق وشركات السياحة من جانب آخر، وسيعمل على تعزيز وإنجاح حملات الترويج والتي لا تقتصر على الفنادق ومجمعات الشقق الفندقية، بل تمتد إلى شركات السياحة بكل أنواعها.[/td][/tr][/table]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 9:21 pm