منتديات نور حياتك

إن الناظر في هذه المنتدى سيجد أن الشموع التي أشعلناها موزعة على مجالات عديدة, لكن يجمع بينها استهداف الارتقاء بشخصيات إخواني وأخواتي في العالم العربي, وتقديم العون لهم على سلوك مسالك الرشاد, والتفوق في كل مجلات الحياة .


    عمر بن سليمان : إمارة دبي قادرة على سداد جميع التزاماتها المالية

    شاطر
    avatar
    Your life
    المدير العام على منتديات نور حياتك

    عدد الرسائل : 981
    السٌّمعَة : 0
    نقاط : 101
    تاريخ التسجيل : 15/01/2009

    عمر بن سليمان : إمارة دبي قادرة على سداد جميع التزاماتها المالية

    مُساهمة من طرف Your life في الخميس فبراير 26, 2009 8:29 am

    قال محافظ مركز دبي المالي العالمي الدكتور عمر بن سليمان إن اكتتاب المصرف المركزي الإماراتي بـ 10 مليارات دولار في برنامج السندات طويلة الأجل الذي أصدرته حكومة إمارة دبي قبل يومين يكفي في الوقت الحالي لتغطية احتياجات الإمارة نظرا لوجود مداخيل أخرى لها حكومية ومن الشركات الموجودة فيها .

    وأوضح أن إصدار المليارات العشرة الباقية سيتم في السنتين أو السنوات الثلاث المقبلة إذا استدعت الحاجة لذلك.

    وأكد بن سليمان في مقابلة خاصة بثها تلفزيون دبي مساء أمس الثلاثاء 24-2-2009 أن إمارة دبي قادرة على سداد جميع التزاماتها المالية . وقال إن برنامج السندات طويلة الأجل الذي أصدرته حكومة الإمارة قبل يومين هو جزء من استراتيجيتها لتمويل عملياتها على المدى الطويل .
    [table border=0][tr][td]
    [url=http://life.lightbb.com/][/url]
    واعتبر أن اكتتاب المصرف المركزي بعشرة مليارات دولار هو دليل على الثقة الكبيرة في اقتصاد الإمارة والتزام الحكومة الاتحادية بدعم اقتصاد الدولة بشكل عام واقتصاد دبي بشكل خاص .

    وأضاف بن سليمان إن الرسالة الواضحة التي صدرت عن القيادة في الدولة كانت أن الدولة واحدة ومستقبلها واحد واقتصادها قوي ومتين وواحد وسياساتها العليا واحدة سواء في دبي أو أبو ظبي أو في دولة الإمارات.

    وعن الحملات التي استهدفت مؤخرا دولة الإمارات وإمارة دبي بشكل خاص ، قال محافظ مركز دبي المالي العالمي إن هذا الأمر كان متوقعا نظرا للإنجازات التي حققتها دولة الإمارات وإمارة دبي في السنوات السابقة معتبرا أن اسم دبي استغل لتسويق بعض القصص والأخبار لأنه أصبح عالميا .

    وعن برنامج السندات قال بن سليمان إن أهدافه 3 ، أولها سداد بعض الالتزامات المالية على الحكومة أو بعض مؤسساتها وثانيها تحفيز الاقتصاد في ظل الأزمة المالية العالمية وتسهيل عملية النمو في المستقبل أما ثالثها فتأكيد الثقة في اقتصاد دبي بشكل خاص واقتصاد الإمارات بشكل عام.

    وأشار في هذا الإطار إلى أن جميع القطاعات الاقتصادية ستستفيد من البرنامج متوقعا أن يكون القطاعان المصرفي والعقاري في صدارة المستفيدين.

    واعتبر بن سليمان أن اقتصاد دولة الإمارات ومؤسساتها تكيف مع الوضع الحالي وهذا أمر جيد ويعني أن النمو سيأتي أسرع مما كان متوقعا ،موضحا أن هناك تدابير ستتخذ في المستقبل على المستوى الاتحادي أو على المستوى المحلي في بعض الإمارات للمساعدة على تحفيز الاقتصاد.[/td][/tr][/table]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أغسطس 16, 2018 11:27 pm